تأجيل Euro 2020 إلى العام المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا

تأجيل Euro 2020 إلى العام المقبل
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الثلاثاء 17 مارس 2020 تأجيل Euro 2020إلى العام القادم 2021، وذلك من أجل السيطرة على انتشار فيروس كورونا الذي تفشى في عدد كبير من دول العالم حتى الآن، والتي كان مقرر لها أن تقام فعالياتها خلال الصيف القادم خلال شهري يونيو ويوليو في 12 مدينة وبلد أوروبي، في إطار احتفال الاتحاد بذكرى مرور 60 عام على تأسيسه. وجاء إعلان الاتحاد الأوروبي “يويفا” المنظم لمسابقة دوري أوروبا، بقرار تأجيل Euro 2020 بعد اجتماع عقده مع جميع اتحادات كرة القدم في الدول المشاركة في المسابقة، ومع الأندية والنقابات المعنية من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، لمناقشة الوضع الحالي وسط انتشار فيروس كورونا وتعليق الدوريات المحلية. وكانت ستجرى فعاليات مسابقة دوري أمم أوروبا ” Euro 2020″ في 12 مدينة وبلد خلال يومي 12 يونيو و12 من يوليو، وذلك في إطار احتفال الاتحاد الأوروبي “يويفا” بمرور 60 عام على تأسيسه.

يوفيا يقرر تأجيل Euro 2020 إلى العام المقبل

ومن المدن التي كانت سوف تستضيف فعاليات مسابقة أمم أوروبا يورو 2020، والتي تم تأجيلها للعام المقبل بسبب إنتشار فيروس كورونا في دول العالم كله، كلاً من مدينة أمستردام، ومدينة بوخارست، وباكو، وبودابيست، ودبلن وبيلباو، ولندن وميونخ وجلاسجو، ومدينة روما ومدينة سان بطرسبرج ومدينة كوبنهاجن الدنماركية. وجاء قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تأجيل تأجيل Euro 2020 – مسابقة يورو 2020 إلى العام القادم، بعد انتشار فيروس كورونا ” الأنفلونزا المستجد” في عدد كبير من دول العالم، وذلك للسيطرة على الفيروس من الانتشار، وهو ما يعني وقف كافة أنشطة مراهنات كرة القدم على هذه البطولة، الجدير بالذكر أن تأجيل Euro 2020جاءت بعد الإعلان عن تعليق كافة منافسات دوريات كرة القدم المحلية في أوروبا أربعة أسابيع تقريباً، بسبب تفشي فيروس كورونا في دول العالم، والذي جاء بعد أن أعلنت بعض اتحادات كرة القدم عن إصابة بعض مدربي أندية، وعدد من اللاعبين في أندية مختلفة بها، مثل نادي الأرسنال الإنجليزي ونظيره إيفرتون وتشيلسي وغيره. وكان الاتحاد الأوروبي “يويفا” قد عقد اجتماع مع رابطة الأندية الأوروبية والنقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين “فيفبرو” ، ودوريات الاتحاد الأوروبي، لمناقشة تداعيات خطر انتشار فيروس كورونا على اللاعبين والأندية المختلفة المشاركة في المسابقة، لتحديد مصير مسابقة الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا، علاوة على مصير مسابقة أمم أوروبا يورو 2020. وقال الاتحاد الأوروبي أن مسابقة أمم أوروبا “يورو” ستقام في نفس موعدها العام المقبل، وبالتحديد بداية من 11 من شهر يونيو حتى 11 من شهر يوليو 2021.
تأجيل Euro 2020 إلى العام المقبل
مع العلم أنها المرة الأولى على مر التاريخ التي يتم فيها تأجيل إقامة فعاليات مسابقة أمم أوروبا “يورو” منذ تأسيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عام 1960. وقبل الإعلان عن إتخاذ قرار تأجيل Euro 2020 ، كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد إتخذ قرار بإلغاء حجوزات الغرف في فنادق مدينة كوبنهاجن عاصمة الدنمارك، والتي تتصدر قائمة المدن الـ12 التي كانت ستجرى عليها فعاليات البطولة. ومن ضمن قرارات الاتحاد الأوروبي التي اتخذها أمس الثلاثاء عبر تقنية الكونفرانس، بسبب تفشي فيروس كرورنا في دول العالم المختلفة، تأجيل مباراة نهائي مسابقة الدوري الأوروبي إلى يوم 24من شهر يونيو المقبل، في حين قرر “يويفا” تأجيل مباراة نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا إلى يوم 27من نفس الشهر. وكان نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا ” التشامبيونز” وفقا لقرارات اللجان المنظمة ومواقع المراهنات الرياضية من المقرر له أن يقام في العاصمة التركية إسطنبول في نهاية شهر مايو المقبل، بينما كان من المقرر أن تقام مباراة نهائي مسابقة الدوري الأوروبي في مدينة غدانسك في بولندا يوم 27 من نفس الشهر. وقابل المجتمع الكروي في أوروبا قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتأجيل مسابقة أمم أوروبا “يورو2020” إلى العام المقبل 2021، بالإشادة الكبيرة، حيق قال رئيس الاتحاد الإسباني: “المباراة الوحيدة التي يجب أن يخوضها العالم كله الآن، هي التصدي لفيروس كورونا الذي راح ضحيته الكثيرين في دول مختلفة من العالم، ويجب على الجميع التحلي بالترابط والجدية والإنضباط، لأن هذه الحرب ضد فيروس كورونا تهم الجميع وليس الأطباء او حكومات الدول فقط”. في حين أشاد المدير الفني لمنتخب فرنسا “ديديه ديشامب”، بقرار تأجيل يورو 2020 للعام القادم، وقال: “إن حماية كل شخص لنفسه من الاصابة بفيروس كورونا، تًعد حماية للآخربن”.

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *